التخطي إلى المحتوى
تراجع الطماطم 10 جنيهات.. أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
أسعار الطماطم

كشف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية حاتم نجيب، عن مفاجأة بشأن أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، في الأسواق المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ويشار إلى أن أسعار الخضروات شهدت هذه الأيام ارتفاعات كبيرة، بسبب نقص في المعروض، خاصة الطماطم والبطاطس حيث تجاوز سعر الكيلو حاجز الـ30 جنيها.

أسعار الخضروات اليوم

وأوضح نجيب في مداخلة مع برنامج “8 الصبح” على قناة “DMC، عن تخفيضات في أسعار الخضروات اليوم من 25 إلى 30% وبجميع المنافذ التابعة لوزارة التموين، وذللك بعد مبادرة “من الغيط للبيت” التي أطلقتها الشعبة بالتنسيق مع الوزارة التموين، تتضمن توفير جميع أنواع الخضروات والفاكهة

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية  أن الهدف من المبادرة يتمثل في خفض أسعار الخضروات اليوم  وضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة داخل المجمعات التابعة لوزارة التموين الشركة القابضة للمواد الغذائية “النيل”، للقضاء على غلاء الأسعار أو احتكار المنتجات.

سعر كيلو الطماطم

وأوضح أن سعر كيلو الطماطم في الأسواق يتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيه للكيلو الواحد، حيث أنها تراجعت بنحو 10 جنيهات مقارنة بأسعار الفترة الماضية مشيرًا إلى أنها ستواصل التراجع بعد ارتفاعها لان الفترة الماضية كانت مؤقتة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها السلبي على المنتجات الزراعية