التخطي إلى المحتوى

تسعى الحكومة في مصر لتحسين وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، ولذلك قامت الحكومة المصرية بتطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي خلال السنوات الماضية، وذلك في إطار خطة تخفيف الأحمال واستهلاك الكهرباء، وخلال هذا الفقرة يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي، ولذلك كشفت الحكومة المصرية من خلال صفحتها الرسمية عن الموعد المحدد بشأن مواعيد انتهاء التوقيت الصيفي. أخبار مصر

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي
موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

قامت الحكومة في جمهورية مصر العربية رسميًا بالإعلان عن قرارات جديدة تتعلق بالتوقيت الصيفي والتوقيت والشتوي، كما حددت موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وتتمثل القرارات فيما يلي:

    • قامت الحكومة في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن أن الموعد المحدد لانتهاء التوقيت الصيفي سوف يكون يوم 25 من شهر أكتوبر 2024 وهو يوم الجمعة.
    • كما أن التوقيت الشتوي سوف يتم تطبيقه وفقًا الاتي سوف يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وذلك حتى تقوم الحكومة بالإعلان عن البيان الأخير بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي بشكل رسمي.
    • وهذا القرار تأتي بهدف خطة الدولة لتعزيز استعمالك الكهرباء في مصر بسبب أزمة الطاقة، وهذا ما جعل الدولة تقوم بتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي.
  • وخلال فترات الصيف تقوم الدولة بزيادة الساعات الخاصة بالعمل لزيادة الإنتاج.

ما هي مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024؟

حددت الحكومة في جمهورية مصر العربية المواعيد الخاصة بإغلاق المحلات التجارية، وذلك الأمر يهتم به جميع المواطنين في مصر ويشغل بالهم، وذلك يبحثون دائمًا عن المواعيد الخاصة بالتوقيت الجديد أولاً بأول، وتتمثل فيما يلي:

  • قامت الحكومة في مصر بتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية وذلك بهدف تخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لحل مشكلة أزمة قطع التيار الكهرباء في مصر.
  • ولذلك كشفت الحكومة عن أنه منب زيك شهر يوليو سوف يتم تطبيق خطة غلق الكافيهات والمقاهي من بداية الساعة 10 مساءًا.
  • بينما محلات البقالة والمطاعم والصيدليات سوف يتم غلقها في تمام الساعة 1 صباحًا.
  • والهدف من ذلك ترشيد استهلاك الكهرباء وانتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في جمهورية مصر العربية وحل أزمة الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *