التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب اليوم بمصنعية وعيار 21 تخطي الـ3500
أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر عيار 21 ، أسعار الذهب، سعر الجينه الذهب،شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا خلال الساعات الأولى من استئناف التداول بعد انتهاء العطلة الأسبوعية، حيث انخفضت أسعار الأوقية بشكل ملحوظ في ظل ترقب الأسواق للعديد من البيانات الاقتصادية الهامة التي ستؤثر على حركة الأسواق العالمية في الفترة المقبلة.

 أسعار الذهب العالمية

وتعتبر أسعار الذهب العالمية وأداء الأوقية في البورصة العالمية حساسة للتغيرات الجيوسياسية والبيانات الاقتصادية التي تتخذ منها الأسواق إشارات على توجهات السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. فعادة ما تؤثر الأزمات السياسية أو الاقتصادية الكبرى على الطلب على الذهب، إذ يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن في الأوقات غير المستقرة.

سعر الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم، الثلاثاء، استقرارًا في بداية التعاملات المحلية في مصر، وذلك بعد انخفاضها يوم أمس بقيمة 5 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر:

سجل سعر الجنيه الذهب، وزن 8 جرامات من عيار 21 الصافي (دون إضافة المصنعية والضرائب والدمغة)، حوالي 28,600 جنيه. بينما بلغ سعر الجنيه الذهب المستعمل لنفس الوزن والعيار حوالي 28,520 جنيه.

سعر عيار 21 مع المصنعية:

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى حوالي 3,575 جنيه، مع العلم أن مصنعية الذهب تختلف حسب نوع الذهب والمحل، وتبدأ مصنعية الذهب المستعمل من 70 جنيهًا، فيما تتراوح مصنعية الذهب الجديد بين 7% و10% من سعر الجرام، وتختلف من محل لآخر ومن محافظة لأخرى. كما أن هناك تنوعًا في أنواع الذهب مثل الذهب الهندي، الإيطالي، الأبيض، والسويسري، بالإضافة إلى تنافس الشركات المصرية في عرض موديلات مختلفة وجديدة.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24: حوالي 4,086 جنيهًا للجرام.
عيار 21: حوالي 3,575 جنيهًا للجرام.
عيار 18: حوالي 3,064 جنيهًا للجرام.
عيار 14: حوالي 2,383 جنيهًا للجرام.
أسعار الذهب المستعمل اليوم في مصر:
عيار 24: حوالي 4,074 جنيهًا.
عيار 21: حوالي 3,560 جنيهًا.
عيار 18: حوالي 3,056 جنيهًا.
عيار 14: حوالي 2,377 جنيهًا.

قرارت مرتقبة بشأن الذهب

اليوم، الثلاثاء، تتجه أنظار الأسواق إلى اجتماعات مجموعة اليورو، والتي من المتوقع أن تقدم إشارات حول الاقتصاد الأوروبي، وتضاف إلى سلسلة من الأحداث التي تؤثر على قرارات المستثمرين. إضافة إلى ذلك، ينتظر العالم هذا الأسبوع صدور محاضر آخر اجتماع للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين. هذه البيانات تلعب دورًا كبيرًا في تحديد توجهات أسعار الذهب العالمية لأنها تعطي مؤشرات واضحة حول احتمالات تغييرات سعر الفائدة.