التخطي إلى المحتوى

اختبار مستواك في الطبخ أصبح من تريندات محرك البحث جوجل، ويتحدث عن بعض الأسئلة التى تظهر مدى إتقان الشخص لفن الطهى خلال اختبار مستواك في الطبخ الذى يعتبر من الفنون التى لا يتقنها الكثيرون، لكن تسعى الكثيرات لتعلمه وإتقانه سواء بالاطلاع على كتب الطهى المختلفة أو بالاستفسار من أهل الخبرة فى هذا المجال أو حتى مشاهدة برامج الطهى.

وللنجاح فى اختبار مستواك في الطبخ يجب معرفة بعض الأساسيات والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع pinkvilla.

اختبار مستواك في الطبخ .. أساسيات يجب معرفتها

اختبار مستواك في الطبخ .. اختيار السكين

للنجاح فى اختبار مستواك في الطبخ يجب اختيار السكين المناسب للمهمة فهو من أساسيات الطهى التي يجب معرفتها، والتي تساعد في تسهيل عملية الطهى، ومعرفة مهمة الثلاث سكاكين وهما سكين الطاهي، والسكين المسننة، وسكين التقشير فى طهى الطعام.

اختبار مستواك فى الطبخ

اختبار مستواك في الطبخ .. تتبيل الطعام

لاجتياز اختبار مستواك في الطبخ يجب رش الملح من أعلى عند تتبيل الطعام حتى يصبح التوزيع أكثر توازناً ولضمان عدم التصاق الملح في منطقة معينة داخل الوعاء أو جزء من الطعام.

اختبار مستواك في الطبخ .. تقشير الليمون

عند تقشير الليمون يجب استخدام مبشرة لإزالة الطبقة العلوية فقط من القشرة، وتجنب إزالة الكثير من المادة البيضاء (تسمى اللب)، للحصول على كل نكهة الحمضيات دون أى مرارة.

اختبار مستواكى فى الطبخ

اختبار مستواك في الطبخ .. طهى الأطعمة المقلية

عند تحضير الأطعمة المقلية أو الطهي في مقلاة، يفضل تجنب إضافة الثوم مبكرًا جدًا لأنه قد يحترق أو يتحول إلى اللون البني يفضل إضافته في النهاية.

اختبار مستواك في الطبخ .. اختيار البصل المناسب

يفضل اختيار البصل الحلو عند تحضير الأطعمة المقلية والبصل الأحمر للأطعمة النيئة والبصل الأبيض للصلصات والأطباق المقلية والبصل الأصفر لشواء اللحوم، والصلصات، والحساء، والكراث لصلصة الخل، والتزيين.

اساسيات النجاح فى اختبار مستواك فى الطبخ

اختبار مستواك في الطبخ .. تقطيع البصل

عند تقطيع البصل يفضل تقطيعه إلى شريحتين أفقيتين قبل التقطيع حتى يظل متماسكًا، واستخدام تقنية اليد المخلبية لمسك البصل لحماية الأصابع.

ختبار مستواك في الطبخ

يجب ترك اللحم ليرتاح بعد الطهي، حيث يساعد ذلك على استقرار العصارة وإعادة امتصاصها، حتى لا تتسرب كلها عند تقطيعها.

اختبار مستواك في الطبخ .. اختيار صلصة المكرونة

عند طهى المكرونة الرفيعة والطويلة يفضل اختيار الصلصات الخفيفة التي تعتمد على زيت الزيتون أو الصلصات التي تعتمد على الكريمة، والمكرونة ذات الأشكال الملتوية تتناسب معها الصلصات الخفيفة والمميزة، أما المكرونة على شكل أصداف تناسبها الصلصات السميكة ذات الملمس المميز.

اختبار مستواك في الطبخ .. وقت التتبيل

عند تتبيل الأسماك والجمبرى يفضل تركه من 15 إلى 30 دقيقة، ويفضل تتبيل الدجاج من 30 دقيقة إلى 6 ساعات، ولحم الضأن ولحم البقر من 4 ساعات إلى 12 ساعة.

رابط اختبار مستواك في الطبخ اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *